TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك" الإماراتية تقدم عرضاً للاستحواذ على "كوفيسترو" الألمانية

"أدنوك" الإماراتية تقدم عرضاً للاستحواذ على "كوفيسترو" الألمانية
شركة أدنوك

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت شركة "أدنوك" الإماراتية اليوم الثلاثاء، أن شركة "أدنوك الدولية المحدودة" التابعة لها، أبرمت اتفاقية استثمارية مع كوفيسترو إيه جي (كوفيسترو)، الشركة الألمانية المتخصصة في تصنيع المواد الكيماوية، وقدمت لمساهميها عرض "استحواذ عام طوعي" مقابل 254 درهماً (62 يورو) للسهم الواحد.

وسيخضع قبول عرض الاستحواذ إلى حد أدنى مقداره (50% + سهم واحد) من رأس المال المُصدَر للشركة، إلى جانب الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة، وفق بيان صحفي.

تُعد الاتفاقية إنجازاً مهماً ضمن استراتيجية "أدنوك" للنمو والتوسع دولياً، المعتمدة من قبل مجلس إدارتها، والتي تركز على الكيماويات والغاز والغاز الطبيعي المسال والطاقة منخفضة الكربون، ويدعم هذا الاستحواذ، عند استكمال تنفيذه، هدف "أدنوك" في أن تصبح ضمن أفضل 5 شركات عالمية في مجال الكيماويات.

وستصبح "كوفيسترو" المنصة التأسيسية لأعمال "أدنوك" في مجال المواد عالية الأداء، والكيماويات المتخصصة، وستعزز تنويع محفظة أعمالها في الكيماويات.

وتتماشى أعمال "كوفيسترو" في مجال الكيماويات المتخصصة مع استراتيجية "أدنوك" الطموحة للنمو في هذا المجال الحيوي، وكذلك مع التزام دولة الإمارات بتحقيق ريادة عالمية في استخدامات التكنولوجيا الحديثة.

وكشفت صحيفة "فاينانشال تايمز" في 11 سبتمبر الماضي، أنه من المتوقع تقديم شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عرضا رسميا للاستحواذ على شركة "كوفيسترو" الألمانية للكيماويات مقابل نحو 14.4 مليار يورو ما يعادل 15.90 مليار دولار، بما في ذلك الديون.

كانت أدنوك الإماراتية قد نجحت في يونيو/حزيران، في إقناع شركة "كوفيسترو" بالكشف عن المزيد من البيانات وإجراء محادثات أكثر عمقاً بناء على عرض استرشادي محسن قيمته 11.7 مليار يورو أو 62 يورو للسهم.

وقالت "كوفيسترو" ، في ذلك الوقت إنها تفتح دفاترها لأدنوك نظرا لأنه من المحتمل التوصل لاتفاق بشأن جوانب أساسية مثل استراتيجية نمو "كوفيسترو.

وذكرت أنها ستتيح لشركة أدنوك، الاطلاع على مستنداتها وتسريع وتيرة المفاوضات بناء على عرض استحواذ محدث بقيمة 11.7 مليار يورو ما يعادل 12.5 مليار دولار.

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

ترشيحات:

"أدنوك" الإماراتية تستعد لزيادة عرضها للاستحواذ على "كوفيسترو" الألمانية